تقارير

أقصت 6 آلاف طالب.. وقفة احتجاجية ترفض المعايير الجديدة للمنح

 

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا اليوم الثلثاء  وقفة احتجاجية داخل مبنى إدارة التوجيه والمنح رفضا لإقصاء لإقصاء مآت الطلاب من المنح.

وندد الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني عبد الله محمد سالم بما وصفه بالقرارات الارتجالية ومعايير المنح الإقصائية وجدد رفضه لهذه المعايير.

وشدد الأمين خلال الوقفة على أن الاتحاد الوطني يتمسك بخيار النضال لانتزاع حقوق الطلاب المادية والمعنوية وأنهم لن يسمحوا للوزارة بالالتفاف أوقية واحدة للطلاب الموريتانيين.

ودعا الامين العام في تسجيل لموقع تحديث جميع الطلاب والنقابات للنضال والوقوف من أجل هذه المنح وأن تكون هناك جبهة حقيقية لانتزاع حقوق هؤلاء الطلاب.

أما نسيبة المهابة من مدرسة الصحة فقد عبرت عن رفضها لسياسة الإقصاء التي تنتهجها وزارة التعليم العالي للطلاب الذين توفرت فيهم معايير المنحة.

وقالت الطالبة في تسجيل مصور لموقع تحديث إنها شاركت في الوقفة لتعلن عن رفضها إقصاء أكثر من 90 طالبا من مدرستها من المنح رغم استيفائهم للشروط.

وأوضحت الطالبة أن بعض المقصيين استلم منحته في بداية السنة بينما تم إقصاؤه من اللوائح الصادرة مؤخراً وحرم من المنحة.

وحسب مصادر طلابية فقد أقصت وزارة التعليم العالي أكثر من 6000 طالب من مستحقي المنحة الجامعية.

وتؤكد المصادر أن من بين هؤلاء أكثر 1500 طالب حصلوا على منحة 3 اشهر بداية هذه السنة السنة الدراسية لتفاجؤا من إقصائهم بعد القرار الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى