نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة، بالشراكة مع اللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية وبلدية تفرغ زينة، يوما أولمبيا بالدراجات الهوائية.
وانطلق فعاليات اليوم من ملتقى “القدس” وصولاً إلى المركب الجامعي الجديد في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية.
ويأتي هذا اليوم المنظم تحت شعار: “معا بالدراجات من أجل بيئة مستدامة”؛ بهدف تعبئة المواطنين، والمؤسسات العامة، والشركاء التقنيين والماليين، إضافة إلى المجتمع المدني، حول القضايا المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ، فضلا عن تشجيع اعتماد أنماط حياة أكثر صحة.
ويندرج هذا اليوم ضمن الأنشطة المخلدة للمناسبات البيئية الدولية خلال شهر يونيو، اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، واليوم العالمي للبيئة، واليوم العالمي للمحيطات، واليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.
و شهد هذا اليوم الأولمبي الرياضي البيئي مشاركة واسعة من مختلف الهيئات الحكومية والشركاء، إلى جانب جمعيات شبابية ومتطوعين، ومنظمات المجتمع المدني، إلى جانب عشرات المتطوعين الذين تم حشدهم لدعم جهود حماية البيئة والمحافظة عليها.
زر الذهاب إلى الأعلى