دعت وزارة الطاقة والنفط المواطنين إلى ترشيد استهلاك المحروقات، في ظل ارتفاع أسعار النفط عالميًا وما يفرضه من ضغوط على الدول المستوردة، بينها موريتانيا.
وأكدت أن الحكومة سعت للحد من تأثير هذه الزيادات عبر ضبط الأسعار وتحمل جزء من التكاليف دعمًا للقدرة الشرائية، مشيرة إلى أن استمرار الضغوط الخارجية يستدعي إشراك الجميع في جهود التخفيف.
وحثت الوزارة على الاستخدام الواعي للبنزين والديزل والكهرباء، لما لذلك من دور في تخفيف العبء على ميزانية الدولة والأسر، مع تأكيد مواصلة إصلاح قطاع الطاقة وتعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة.